بما اننا متأكدون ان المقالة ستعجبك، اضغط "لايك" من الآن :)






من هو الراصد

 

بسم الله الرحمن الرحيم

اسمي معاذ خطيب.. ولدت ونشأت في كفركنا، قرية زاحفة نحو التمدّن، وأسكن الآن في قرية العزير في منطقة الجليل من أرض فلسطين المحتلة عام 1948. قد حصلت على اللقب الأول في الادب واللغة العربية، وكذلك في الأدب واللغة الانجليزية من جامعة حيفا. وبعد أن مارست تدريس اللغة الإنجليزية في مدرسة ثانوية محلية، تركت تلك المهنة وتركت معها الأحمال النفسية الثقيلة حيث انني اليوم أعمل في منظمة لحقوق الإنسان ومن وظائفي فيها الترجمة وكتابة التقارير الحقوقية المتعلقة بانتهاكات حقوق الإنسان بالعربية والإنجليزية، اضافة الى الاتصال بالمنظمات الحقوقية والعاملة في مجال حقوق الإنسان محليا وعالميا.

إضافة الى كوني المدير العام لمنتديات الإعتصام فإنني أهوى مشاهدة الافلام سيما تلك التي تتضمن اسقاطات سياسية، وهي كثيرة مؤخرا، وأستمتع بالغوص في احداثها وتحليل مجرياتها وما يقال فيها، للوصول الى ما اعتبره المغزى من الفلم، وبذلك اكتسب نظرة واسعة عن ما يفكر به أهل هوليوود وعن آخر الموضات الفكرية الرائجة في الغرب وما تعكسه من تخبطات اجتماعية وثقافية؛ كما أن ذلك ينشط خلايا مخي الرمادية التي تتحكم بحواسي السينمائية 🙂 .

ولذلك قمت بإنشاء موقع الراصد، الذي كان في البدء مدونة عامة اناقش فيها أيضا الأفلام السينمائية، ولاحقا قمت بتقسيمها لتكوين شبكة من 3 مواقع منفصلة كليا ومستقلة، هي الراصد (الذاتي)، الراصد السينمائي، والراصد الإعلامي.

ماذا أحب ان افعل؟ سؤال وجيه ، خاصة واننا نتقابل اول مرة… فاخبرك أنني احب مشاهدة الأفلام على اختلاف اجناسها ومواطنها… ألعاب الكمبيوتر خاصة العاب اللاعب الاول (First Person Shooter)…. سماع الاناشيد الوطنية والروحانية والمدائح النبوية، والموسيقى الهادئة (Ambient , New Age, Lo-Fi)…. قراءة الكتب، العلمية والدينية، وطبعا التدوين.

 

 

آخر تحديث : الأربعاء 2/12/2009

 

Fill out my online form.

يمكنك دعم الموقع بمجرد زيارة هذا الاعلان


تعليق واحد

  1. شخصية جميله جدااا
    اول مره اقرأ لك وكانت اول قراءه لى مقالك عن فيلم عسل اسود وعجبنى المقال
    وان شاء الله اقراء تانى لك واتمنى يكون بنفس التألق ..
    بالتوفيق