بما اننا متأكدون ان المقالة ستعجبك، اضغط "لايك" من الآن :)






The Grudge 3 – 2009

بسم الله الرحمن الرحيم

grudgeposter

هذا هو الجزء الثالث من فلم الرعب المسمى Grudge. ويحكي هذا الفلم منذ جزئه الأول قصة لعنة تتكون في أحد البيوت اليابانية، حين يقوم صاحب البيت بقتل ابنه إغراقا في حوض ماء بعد أن يكون قد قتل زوجته.

فتتكون اللعنة وفقا لمعتقد ياباني (كما يبدو)، مفاده أنه في المكان الذي يقوم فيه شخص بقتل آخر أو آخرين في لحظة غضب عارم، تتكون لعنة تصيب كل من يدخل البيت .

مقطع تقديمي للفلم Movie Trailer

في الجزء الثالث تأخذ الامور منحى جديدا حين تصل شقيقة المرأة التي

قتلها زوجها في الجزء الاول الى الولايات المتحدة بعد أن تسمع عن مقتل طفل في ظروف مأساوية مشابهة لمقتل اشخاص آخرين في البيت الذي تكونت فيه اللعنة. فتأتي شقيقة الضحية الأولى في محاولة منها لطرح الروح الشريرة الى الأبد عن طريق تنفيذ طقس ياباني خاص لطرد الأرواح الشريرة، لكن هناك تحدث امور لم تكن في حسبان أحد.

لا حاجة للتفصيل أكثر كي لا اتلف الفلم، وأخبركم بملاحظاتي الخاصة حول الفلم.

grudgeboy

انا لا احب افلام الرعب بشكل عام، ولا اشاهدها إلا إن كنت برفقة اصدقاء يودون مشاهدتها، ونادرا ما استمتع بفلم رعب، وذلك لأنك تكون مدركا أن هذا كله محض خيال بعيد كل البعد عن الواقع في كل لحظة من لحظات الفلم.

ومع ذلك فقد وجدت سلسلة Grudge  جديرة بالمشاهدة (والحقيقة أن شأنها في ذلك شأن كل  أفلام الرعب اليابانية) لأنها تتميز في نظري  بمميزات تجعلها ممتعة.

ومن ذلك وجود تقنيات صوتية متطورة جدا ، بصراحة تدب الخوف في النفس، إلى جانب كون لقطات الرعب لقطات قصيرة متقنة جدا من حيث التكامل الصوري والصوتي والادائي، تجعل من الصورة المرئية مشهدا قريبا جدا من الواقع، تعيشه بهلعٍ رغما عنك !

أفظع لقطة في الفلم Scariest Scene

( بصراحة  صوت هذا الولد-القطة يخلع القلب)

جدير بالذكر أن الجزء الأول والثاني من إنتاج ياباني خالص، للمخرج  Takashi Shimizu، اما الثالث فلمخرج يبدو أنه امريكي، لتستمر سياسة الاحتكار البائسة من طرف هوليوود، ولا نذكر التقليد المستمر والفاشل في معظمه للافلام اليابانية في هولييود.

grudgescreens


Fill out my online form.

يمكنك دعم الموقع بمجرد زيارة هذا الاعلان


عن الراصد (معاذ خطيب)

الراصد - معاذ خطيب، مدوّن وناشط سياسي واجتماعي وأكتب في النقد الاعلامي والسينمائي. أعمل في الترجمة والتدقيق اللغوي وادارة العلاقات العامة. مسلم فخور بإسلامه، واتشرف دائما بإظهار محاسن الاسلام وبتصحيح مفاهيم مغلوطة عنه. إن اردت معرفة تفاصيل اخرى مهمة جدا، مثل لماذا يكرهني محبّو اللون الأحمر ، افتح ملفّي الفيسبوكي: http://fb.me/mouad.khateb . مدوّناتي الاخرى هنا: http://Al-Rasid.com

شاهد أيضاً

“الحروب الصليبيّة”: دراما وثائقيّة لا تكتفي باستعراض التاريخ

يمكن أن نعدّ سلسلة الأفلام الوثائقيّة التي بثّتها قناة الجزيرة الوثائقيّة، مؤخّرًا، تحت عنوان 'الحروب الصليبيّة'، واحدة من أهمّ الأعمال الوثائقيّة الدراميّة التاريخيّة العربيّة، وهي تأتي في سياق الثورات المضادّة للربيع العربيّ الذي انطلق عام 2011، لتطرح فكرة جمع أشتات أمّة منهكة، ودول تتداعى، لتكون بذلك معالجة للواقع من خلال التاريخ.

4 تعليقات

  1. هاااي الفلم الرعب امنو مافي او ما شفت متلو كتير كتي برعب يا ريت نتعرف على البنات فقط

    اسم:ايناس
    العمر:12
    صف:5

    مع تحيات ايناس

    و شكرا على الفلم

    🙁 😉

  2. $الريشه النعومه$

    السلام عليكم

    بصراحه الفيلم بقووووه روعه عن جد حلوو ويحمس بس رعب بمعنى الكلمه
    بس بغيت اسأل وياليت تجاوبوني ..
    كم جزء للفيلم؟ لاني انا شفت 3 اجزاء مافيه جزء رابع له؟ ❓

  3. عليكم السلام

    هذا هو الجزء الثالث والأحدث في هذه السلسلة

  4. ايوا ماه انا شوفت التلات احزاء وجامدين جيدا الصراحة بس اكتر حاجة بدحك الطفل الصغير الصوته عامل زي القطة

ما رأيك بما قلتُه؟ أسعدني برأيك !!