بما اننا متأكدون ان المقالة ستعجبك، اضغط "لايك" من الآن :)






Harry Brown – 2009

كان ممتعا جدا أن اشاهد فيلم هاري براون وذلك رغم بساطة قصته. السبب هو أن أحداث الفلم غير متوقعة.. تقريبا. يتحدث الفلم عن هاري براون حيث يلعب دوره الممثل البريطاني الشهير والحاصل على الاوسكار Michael Caine . يشيخ هاري براون وتتوفى زوجته وهي في المستشفى. ولا يبقى له في الدنيا إلا صديقه ليونارد الذي كان يمضي معه ساعات طويلة أمام طاولة الشطرنج.

لكنه يصدم بعد أيام من موت زوجته بخبر وفاة ليونارد، الذي كان قد أخبره بأن هناك اشخاصا يتعرضون له.
تفتح التحقيقات في مكاتب الشرطة لمعرفة القاتل، ويتم اعتقال بعض الفتية يشتبه بتورطهم في الجريمة. لكن سرعان ما يتم إخلاء سبيلهم بسبب عدم وجود الأدلة..

هنا يقرر هاري براون أن ياخذ القانون بيديه وأن ينتقم لصديقه، لتبدأ سلسلة من الأحداث المثيرة التي يكون بطلها هذا الرجل العجوز الذي يصعب التصديق أن بامكانه فعل ما سيفعله!

اللون الفني ,,, harry_brown_poster
تقييم IMDB 7.6/10
تقييمي للفلم 7.5/10
الأدوار الرئيسية Michael Caine, Emily Mortimer,David Bradley
مدة الفلم 103 دقائق
تقييم عائلي “”R” لاحتوائه عنف جسدي وكلامي

لم تعجبني بتاتا شخصية محققة الشرطة (التي تقوم بدورها Emily Mortimer ) حيث أنها بدت كممثلة هاوية تمثل في السينما المصرية. وهناك شيء في وجهها جعلني أنفر منها.. لا أدري ما هو.. ببساطة كرهت أن انظر إليها.

يمكن القول إن الفلم عوضا عن أنه قصة مغامراتية مشوقة، هو انتقاد للشرطة، حيث أنها اعتقلت مشتبهين وأطلقت سراحهم بدون تأخر.. ما أثار استغرابي أيضا هو أن هؤلاء المشتبهين، كانو خلال التحقيق يكيلون سيلا من الشتائم للمحققة المذكورة وزميلها، وهم لا يحركون ساكنا.. بل إنهم كانو يهددون بشكل صريح بقتل المحققين والدوس عليهما.. ولا ادري هل يسمح القانون البريطاني بذلك؟

أدعو كل من شاهده لمشاركتنا برأيه فيه وتقييمه من خلال اداة التقييم (النجوم).

الفيديو التمثيلي الرسمي للفلم

لقطات من الفلم

harry_brown08 harry-brown-michael-caine-emfl-01 harry-brown-michael-caine-emfl-02 harry_brown01 harry_brown04 harry_brown05 harry_brown06 harry_brown07


Fill out my online form.

يمكنك دعم الموقع بمجرد زيارة هذا الاعلان


عن الراصد (معاذ خطيب)

الراصد - معاذ خطيب، مدوّن وناشط سياسي واجتماعي وأكتب في النقد الاعلامي والسينمائي. أعمل في الترجمة والتدقيق اللغوي وادارة العلاقات العامة. مسلم فخور بإسلامه، واتشرف دائما بإظهار محاسن الاسلام وبتصحيح مفاهيم مغلوطة عنه. إن اردت معرفة تفاصيل اخرى مهمة جدا، مثل لماذا يكرهني محبّو اللون الأحمر ، افتح ملفّي الفيسبوكي: http://fb.me/mouad.khateb . مدوّناتي الاخرى هنا: http://Al-Rasid.com

شاهد أيضاً

“الحروب الصليبيّة”: دراما وثائقيّة لا تكتفي باستعراض التاريخ

يمكن أن نعدّ سلسلة الأفلام الوثائقيّة التي بثّتها قناة الجزيرة الوثائقيّة، مؤخّرًا، تحت عنوان 'الحروب الصليبيّة'، واحدة من أهمّ الأعمال الوثائقيّة الدراميّة التاريخيّة العربيّة، وهي تأتي في سياق الثورات المضادّة للربيع العربيّ الذي انطلق عام 2011، لتطرح فكرة جمع أشتات أمّة منهكة، ودول تتداعى، لتكون بذلك معالجة للواقع من خلال التاريخ.

6 تعليقات

  1. 🙂 هاري براون فلم رائع جدا ومثير من الدرجة الاولى

  2. AD

    إنت ماشاءالله شفت كل الأفلام الأمريكية خخخخ

    تسلم أخوي الراصد والله نايس المدونة …

    تقارير جبارة بحق …

    تسلم اناملك

  3. asdasda sda sdasd

  4. إن شاء الله نشاهد الفلم ونحكم

    لك الشكر أخي العزيز

  1. تعقيبات: Un Prophet – 2009

ما رأيك بما قلتُه؟ أسعدني برأيك !!