بما اننا متأكدون ان المقالة ستعجبك، اضغط "لايك" من الآن :)






Into the Wild – 2007

يحكي فيلم Into the Wild القصة  الحقيقية لكريسوتفر مكيندلس، وهو شاب تفوق في دراسته الجامعية وفي الرياضة، لكنه يقرر أن يترك حياته الطبيعية حين يفاجأ أهله واصدقاؤه باختفائه بعد أن يكون قد قام بالتبرع بكل امواله لمؤسسة خيرية، ويذهب في رحلة طويلة إلى البرية لتمر عليه أشهر وفصول، هي من أسعد أيام حياته، خلالها يلتقي بأناس يساهمون بتغيير حياته ويغير هو حياتهم، حتى الوصول لذروة الفيلم التي لا يتوقعها أحد، حتى كريس نفسه والتي هي نهاية القصة.


اللون الفني ,, image
تقييم IMDB 8.2/10 (91,306 اصوات)
تقييمي للفلم 7/10
الأدوار الرئيسية Emile Hirsch, Marcia Gay Harden, William Hurt, Jena Malone
مدة الفلم 148 دقيقة
تقييم عائلي “”R” لاحتوائه لغة قوية ومشاهد عري.


قصة الفلم


فبسبب الخلافات الدائمة بين أمه وأبيه، يقرر أن يتركهم ويتوجه لبراري ألاسكا ويتنقل بينها وبين مناطق عديدة، حيث يأخذ معه عتادا قليلا وطعاما أساسيا. وخلال ترحاله مشيا أو بواسطة السفر (التلويح للسيارات) يتعرف إلى أناس لا يتركهم إلا بعد أن يترك فيهم أثرا او يتركوا فيه أثرا، منهم من يفارقه في نفس اليوم ومنهم من يمكث معهم أياما، لكنه يعود ليختفي فجأة عنهم بدون مقدمات. وفي النهاية يقيم في into the wild شاطئ بحرعربة باص مهجورة في محمية طبيعية قرب ألاسكا ويحفر في جدرانها ومحتوياتها كل ما يحصل معه خلال إقامته هناك.

وحين يقرر الرجوع لبلده يجد أن النهر الذي عبره بات هائجا جدا لا يمكن عبوره،  فيبقى هناك طيلة أسابيع، ويقتات على النباتات البرية التي يتعرف إليها من خلال كتاب أخذه معه. ويبقى كريس على ذلك الحال، حتى يحدث له ما لم يخطط أن تنتهي به حياته السعيدة كما وصفها، بعيدا عن الناس واحتضانا للطبيعة، وبعد أن يدرك أن “السعادة لن تكون حقيقية ما لم تشارك بها الآخرين”


ملاحظات قصيرة

أعجبني الفلم جدا رغم أنه طويل وأحداثه تسير بوتيرة هادئة. خلال مشاهدته تملكتني رغبة قوية بتجربة ما قام به كريس، من هجر الحياة الصاخبة إلى الطبيعة ليوم أو اسبوع او شهر، وتجربة الحياة البدائية التي عاشها اجدادنا في سالف الأوان، تسلق الجبال وعبور السهول والوديان والخوض في الأنهار وشواطئ البحار، بل وصرت أخطط ماذا سآخذ معي من أغراض إن أنا قررت أن اقوم بجولة ترحالية في الطبيعة.. لكن خيال اصطدم في النهاية بالجدران والأسلاك الشائكة والحواجز العسكرية التي قطعت أوصال وطني وحولته لسجون كبيرة..


أداء الممثلين كان ممتازا، خاصة الرجل العجوز رون فرانز الذي يتعرف إليه ذات يوم خلال ترحاله، والذي يتأثر كثيرا حين يذكره كريس بابنه الذي فقده منذ زمن…


الموسيقى والموسيقى التصويرية جيدة جدا تسهم في تغذية الشعور بالحرية والرغبة في الانقطاع عن العالم البشري ومعانقة الطبيعة بكل مركباتها.

into the wild wallpaper خلفية مدينة في الليل

تريفيا

* كل مشاهد الفلم صورت في الاماكن الحقيقية التي فيها تمت أحداث القصة الحقيقية، إلا مشاهد الباص الذي مكث فيه كريس، حيث لم يرد المخرج شان بين أن يسبب الألم لعائلة كريستوفر، فأنشأوا مشهدا مطابقا جدا للأصلي ووضعوا فيه عربة باص شبيهة جدا بالأصلية، فيها تم التصوير.


* في المشهد الافتتاحي يظهر رجل من ألاسكا وهو يوصل كريس لنهاية الطريق ويعطيه زوجين من الأحذية عالية الساقين المخصصة للمشي في الثلج. هذا الرجل هو نفس الرجل الحقيقي الذي يعطي زوجي الأحذية لكريس الحقيقي الذي يروي الفيلم قصته.


الفلم جيد جدا وذا نهاية مفاجئة.. لكن لا داعي لمزيد من الحديث، فأترككم مع الفلم لتشاهدوه، وأدعو كل من شاهده لمشاركتنا برأيه فيه وتقييمه من خلال اداة التقييم (النجوم).



الفيديو التمثيلي الرسمي للفلم


لقطات من الفلم


into the wild screenshots صور من into the wild
into the wild screenshots into the wild screenshots

Fill out my online form.

منتجات مميّزة قد تهمّكم


عن الراصد (معاذ خطيب)

الراصد - معاذ خطيب، مدوّن وناشط سياسي واجتماعي وأكتب في النقد الاعلامي والسينمائي. أعمل في الترجمة والتدقيق اللغوي وادارة العلاقات العامة. مسلم فخور بإسلامه، واتشرف دائما بإظهار محاسن الاسلام وبتصحيح مفاهيم مغلوطة عنه. إن اردت معرفة تفاصيل اخرى مهمة جدا، مثل لماذا يكرهني محبّو اللون الأحمر ، افتح ملفّي الفيسبوكي: http://fb.me/mouad.khateb . مدوّناتي الاخرى هنا: http://Al-Rasid.com

شاهد أيضاً

“الحروب الصليبيّة”: دراما وثائقيّة لا تكتفي باستعراض التاريخ

يمكن أن نعدّ سلسلة الأفلام الوثائقيّة التي بثّتها قناة الجزيرة الوثائقيّة، مؤخّرًا، تحت عنوان 'الحروب الصليبيّة'، واحدة من أهمّ الأعمال الوثائقيّة الدراميّة التاريخيّة العربيّة، وهي تأتي في سياق الثورات المضادّة للربيع العربيّ الذي انطلق عام 2011، لتطرح فكرة جمع أشتات أمّة منهكة، ودول تتداعى، لتكون بذلك معالجة للواقع من خلال التاريخ.

10 تعليقات

  1. ظلمت الفيلم نوعا ما 710 قاسيه بحق المخرج والممثل الكبير شون بن – رقم واحد بالنسبة لي – ..

    910 منصفه لهذه التحفه ..

    شكرا عالموضوع

  2. أهلا أخي خالد وأشكر مرورك الطيب 🙂

    التقييم هو كما قلت تقييمي الشخصي، وأنا شخصيا لا أعطي فلما أكثر من 7 ما لم يثر مشاعري وجعلني أغوص في أفكار وتأملات عميقة … هذا الفلم لم يثر مشاعري ولم يجذبني إلى الأعماق… هل تعلم أي فلم أثار مشاعري وغصت معه في أعماق الطبائع البشرية مثلا؟ Amores Perros, Trade, Babel, The Truman Show

  3. واو لم تتخيل شعوري ونشوتي وانا اشاهد الفلم واتخيل نفسي في مكان البطل ..الصراحه الفلم جميل جدا ويعتبر من افضل الافلام لدي

    وتقييمي له تحت تصنيف المغامرة:

    9.5

  4. film bi3a2edd….ktir t2assaret b halfilm….w tdaya2et aktar lama byitwaffa batal film…bas l7olo ino 3ach 7ayato mitil ma howi baddoo….bas ana 7deret film haydi min sa3a 12 la sa3a 2 sobo7…ta2riban…..fa akid t3alamet ktir min halfilm wya rait minser haik mitlo..bas lil2asad ma 7ada 3indo jer2a ya2mil haik….fa inshallah kil wa7ad y3ich w howi mabsout 2ad ma fih…

  5. اين رابط التحميل

ما رأيك بما قلتُه؟ أسعدني برأيك !!