بما اننا متأكدون ان المقالة ستعجبك، اضغط "لايك" من الآن :)






Ong Bak 2 – 2008

بسم الله الرحمن الرحيم

ong-bak-2-hong-kong-poster

مقطع تمثيلي للفلم



يحكي الجزء الثاني من سلسلة Ong Bak قصة الفتى تيين Tien (يقوم بدوره Tony Jaa) وهو ابن لرجل من سلالة ملكية هو اللورد Sihadecko.
يقوم لورد آخر ذا أطماع توسعية بالاغارة على عائلة سيهاديكو ويقتل والد تيين تمهيدا للسيطرة على كل البلاد.

لكن يتم تهريب الفتى تيين حيث تجده مجموعة من اللصوص وقطاع الطرق وتقوم بتبنيه وتنشئته.وهناك في أعالي الجبال يتعلم كافة فنون القتال في معسكرات التدريب الخاصة بعصابة قطاع الطرق ويبرع في كل اساليب القتال والاسلحة ، وعندها يقرر الخروج للبحث عن اللورد Rachasena الذي كان وراء قتل عائلته كي يجده ويقتله.


ong_bak2_8
ong_bak2_7
ong_bak2_2

وفعلا ينجح في التسلل الى قصر اللورد راخاسينا ، وحين يحاول قتله يفاجأ بالعدد الكبير من المقاتلين الاشداء الذين اجتمعوا عليه في دفاعهم عن اللورد ، ومن هؤلاء كان نينجا مقنع وغامض وشديد تذكر فيه تيين وجه الشخص الذي قتل والده بسيفه.


ong_bak2_30
الفلم هو فلم قتالي من الدرجة الاولى، وهو من اروع الأفلام في هذا المجال.
من ناحية فنية فالتصوير مميز جدا كما أن البيئة الجغرافية التي يتم التصوير فيها هي الأخرى تساهم في اثراء اجواء الاثارة والحيوية في الفيلم.


ong_bak2_24
المشاهد القتالية متقنة جدا قريبة من أفلام القتال الاحترافية بممثلين مثل Jet Li، وقد صممت بدقة ونفذت بإتقان والحقيقة أن بعضها كان خطيرا وأراهن ان بعض العظام كسرت هنا وهناك خلال التمثيل 🙂


ong_bak2_17
كما أن التصوير تم من زوايا مختلفة بعضها قريب وبعضها بعيد عن الممثلين، لتضفي مزيدا من الإثارة على مشاهد القتال والمعارك.


ong_bak2_14
لكن الصدمة التي مني بها كل مشاهدي الفلم في نهايته كانت كبيرة، حيث أن الفيلم ينتهي فجأة وبدون مقدمات، مما يجعلنا نتأكد ان هناك تتمة للفيلم قد تأتي في نهاية العام الحالي 2009 . وربما كان قطع الفلم في مرحلة حرجة كتلك مرده الى خلاف بين المخرج وطاقم العاملين او دار الانتاج والتصوير .
عموما سوف يأتي الجواب اليقين في حينه 🙂

ong_bak2_19

ong_bak2_20

ong_bak2_28

ong_bak2_22


Fill out my online form.

منتجات مميّزة قد تهمّكم


عن الراصد (معاذ خطيب)

الراصد - معاذ خطيب، مدوّن وناشط سياسي واجتماعي وأكتب في النقد الاعلامي والسينمائي. أعمل في الترجمة والتدقيق اللغوي وادارة العلاقات العامة. مسلم فخور بإسلامه، واتشرف دائما بإظهار محاسن الاسلام وبتصحيح مفاهيم مغلوطة عنه. إن اردت معرفة تفاصيل اخرى مهمة جدا، مثل لماذا يكرهني محبّو اللون الأحمر ، افتح ملفّي الفيسبوكي: http://fb.me/mouad.khateb . مدوّناتي الاخرى هنا: http://Al-Rasid.com

شاهد أيضاً

“الحروب الصليبيّة”: دراما وثائقيّة لا تكتفي باستعراض التاريخ

يمكن أن نعدّ سلسلة الأفلام الوثائقيّة التي بثّتها قناة الجزيرة الوثائقيّة، مؤخّرًا، تحت عنوان 'الحروب الصليبيّة'، واحدة من أهمّ الأعمال الوثائقيّة الدراميّة التاريخيّة العربيّة، وهي تأتي في سياق الثورات المضادّة للربيع العربيّ الذي انطلق عام 2011، لتطرح فكرة جمع أشتات أمّة منهكة، ودول تتداعى، لتكون بذلك معالجة للواقع من خلال التاريخ.

6 تعليقات

  1. انا مستجن على مااحصل الفلم اعرف جدا انه الممثل جدا ممتاز

  2. الفلم جدا قوي وفخم عازف حروف

  3. كيف التحميل

  4. لقد شاهد أخوي هذا الفل محين صدوره في قاعات العرض وجن جنونهم عليه :blink: ولكني عادة لا أثق برأيهم في الأفلام :whistle:

    أما بعد هذا التقرير فسأحمل الفلمين وأشاهدهم خاصة أن الجزء الثالث في الطريق :biggrin:

  5. السلام عليكم
    شكراً جزيلا على المعلومات
    وجدت صعوبة في فهم الفهم لان سريع جداً و مليئ بالعديد من الأحدات لكن هذا المووع ساعدني قليلاً
    سؤالي هو
    هل هذا الفيلم هو اسطورة أم مجرد قصة عملها مؤلف ما ؟؟ يعني هل هذا الفيلم يقدم أسطورة من التايلاند !!
    My recent post أنا عاجز

ما رأيك بما قلتُه؟ أسعدني برأيك !!