بما اننا متأكدون ان المقالة ستعجبك، اضغط "لايك" من الآن :)






Loose Change 911 : an American Coup – 2009

Loose_Change_9_11Poster

هذا هو الجزء الثاني (وربما الأخير) من الفلم الوثائقي المعروف Loose Change والذي يناقش قضية هجوم 9/11 (تفجير، أو انهيار، أو اصطدام الطائرتين الأمريكيتين ببرجي التجارة العالمية World Tade Center، في نيو يورك، الولايات المتحدة. حيث يركز الفلم ويحاول مخرجوه برهنة نظرية المؤامرة، أي كون هذا الحادث مخططا ومنفذا من قبل شخصيات بارزة في الحكومة الأمريكية، وقد حبكت هذا الهجوم ورسمت الخدع وطرق الاحتيال للإشارة إلى تنظيم القاعدة بصفته المسئول عن هذا الهجوم الأعظم في تاريخ الولايات المتحدة.

الفيديو التمثيلي الرسمي للفلم

يأتي هذا الجزء بعد الجزء الأول الذي مر بالتنقيح وإعادة الإصدار 3 مرات، وبعد سلسلة من الأفلام الشبيهة التي ناقشت نظرية المؤامرة: كون احداث الحادي عشر من شهر سبتمبر 2001. ويتناول هNational_Park_Service_9-11_Statue_of_Liberty_and_WTC_fireذا الجزء تفاصيل عينية دقيقة تؤكد أن ما حدث ليس بفعل أفراد خططوا بصورة فردية او حتى جماعية، بل بتخطيط جماعة نافذة في عمق البيت الأبيض. ومما يشير إلى ذلك ضخامة التجهيز الذي كان ضروريا لأن ينهار البرجان بالكامل وبصورة متناغمة بالكامل بين اجزائهما، تماما كما تنهار المباني القديمة التي يتم حشوها بالمواد الناسفة ويجري هدمها بصورة مدروسة هندسيا وفيزيائيا، دون إحداث أي ضرر بالمباني المحيطة.

ومما لفت انتباهي هو حديث أحد الاساتذة المختصين بالفيزياء وهو Steven Jones، والذي يقول في مقابلة تظهر في الفيلم، إنه بعد بحوث مكثفة على عينات من الركام الناتج من انهيار المبنيين، تبين له وجود رقاقات صغيرة جدا من مواد متفجرة تنتج حرارة عالية جدا، هي التي ينسب إليها ذوبان الاعمدة الفولاذية التي تشكلت هيكل المبنيين. ويقول الباحث الذي رافقه في بحثه 8 اساتذة معروفين ومشهود لهم في الساحة العلمية في الولايات المتحدة، وقد استخدم في بحثه آلات متطورة جدا واساليب بحثية مبتكرة، أن المادة واسمها Nano-thermite هي المسئولة عن ذوبان تلك الاعمدة الفولاذية العملاقة.

Red-Thermite-Chips-Superthermite-Super-Nano-Thermate-Thermitic-Jones-Dust-911-World-Trade-Center-WTC-investigate911-org


وجدير بالتنويه أن Nano مشتقة من Nano Technology وهو علم التقنيات الدقيقة – المجهرية، وThermite هو خليط من اوكسيد معدني (مثل اوكسيد الحديد) مع مسحوق معدني (مثل مسحوق الالومنيوم)، والناتج هو مادة تشتعل وتنتج حرارة هائلة لوقت قصير. (التفصيل الكامل هنا ). والقصد هو أن رقاقات متفجرة مثل هذه، لا يمكن لأي احد تصنيعها، وحتى وإن تمكن من ذلك، فإنه من المستحيل على أي شخص أن يتمكن من زرع هذا الكم الهائل من هذه المواد في كل أرجاء المبنيين، إلا إن كان ذلك من خلال عملية تواطؤ مع الشخصيات المسئولة.

الفلم جيد جدا وهو مادة دسمة للتفكير والتمعن… وأدعو كل من شاهده لمشاركتنا برأيه فيه وتقييمه من خلال اداة التقييم (النجوم).

تقييم عائلي: لم يقيم بعد، لكن على الارجح G أي مناسب للجميع.
مدة الفلم: 99 دقيقة
تقييمي للفلم: 10/7
لقطات من الفلم

loose_change_2_screenshot1 loose_change_2_screenshot2 loose_change_2_screenshot3 loose_change_2_screenshot4 loose_change_2_screenshot5 loose_change_2_screenshot6


Fill out my online form.

منتجات مميّزة قد تهمّكم


عن الراصد (معاذ خطيب)

الراصد - معاذ خطيب، مدوّن وناشط سياسي واجتماعي وأكتب في النقد الاعلامي والسينمائي. أعمل في الترجمة والتدقيق اللغوي وادارة العلاقات العامة. مسلم فخور بإسلامه، واتشرف دائما بإظهار محاسن الاسلام وبتصحيح مفاهيم مغلوطة عنه. إن اردت معرفة تفاصيل اخرى مهمة جدا، مثل لماذا يكرهني محبّو اللون الأحمر ، افتح ملفّي الفيسبوكي في الرابط الّي تحت هذا السطر. مدوّناتي الاخرى هنا: http://Al-Rasid.com

شاهد أيضاً

in between film

فلم برّ وبحر -2016- الصدمة دون المضمون والإنحلال والدّعارة كحلّ

فيلم مخيّب للآمال. .. لن أزيد كثيرًا، فالكلام يطول جدًا في هذا المضمار، وددتُ أن تكون باكورة الانتاج المحلي مشرّفًا وأكون له من الداعمين، لكنه اعتمد على مبدأ الصدمة دون المضمون .. وطرح الإنحلال والاتجاه نحو الدعارة والحريّة المطلقة كحلّ مثالي! وآسفاه !

8 تعليقات

  1. بارك الله فيك أخ معاذ ..

    قبل مشاعدتي لهذا الفيلم أودّ بداية أن أشاهد الجزء الأول …

    من أين يمكنني تحميله ؟!

  2. تفضل من عيوني يا استاذ محمد، الجزء الأول، مشاهدة مباشرة من غوغل فيديو:

    http://video.google.com/videoplay?docid=7866929448192753501#

  3. حدا حكالك إني منحدر من سلالة شكسبير ؟!

    مترجم يا عزيزي مترجم ههههههه (اذا في بكون ممنون)

  4. :blink:

    والله يخوي انا عارف عنك.. يعني لغة الفلم مش صعبة، بالعكس.. أصلا من الصور بتفهم شو بقولو :biggrin:

  5. السلام عليكم أخ معاذ …

    وجدت الجزء الأول من الفلم في اليوتيوب مترجم وحضرته …

    باقي الآن الجزء الثاني .. عملية التحميل تمت .. ما تبقى هو ايجاد ترجمة اذا ممكن تساعدنا :alien: :blink: :blush:

  6. انصحك باستعمال BS player حيث انه يبحث عن الترجمة آليا ويدرجها لك. أو، استعمل موقع subscene.com وفيه تجد ترجمات عربية جيدة.

  7. i think there is no any Nano-thermite all talke is wrong and lair

ما رأيك بما قلتُه؟ أسعدني برأيك !!