بما اننا متأكدون ان المقالة ستعجبك، اضغط "لايك" من الآن :)






The International – 2009

في فلم “العالمي”، يقوم وكيل الشرطة الدولية “الانتربول” لو سالينجر بالسعي الحثيث لتقديم أحد أكبر بنوك العالم للعدالة، هو ومحامية في النيابة العامة لمنهاتن، إلينور ويتمان،. وحيث يبدأ كلاهما بكشف سلسلة من الجرائم البنكية، ومن ضمنها غسيل الأموال، التجارة بالسلاح، وزعزعة حكومات، يقودهما التحقيق من برلين إلى ميلانو إلى نيو يورك، وحتى استنبول، في محاولة لفك اللغزالذي تتشابك فيه الخيوط التي تظهر من بينها إيران وحزب الله وإسرائيل وصفقات السلاح والدور الخبيث الذي تلعبه البنوك الكبرى في تدمير العالم.


اللون الفني ,,, The_International-12-Clive_Owen_poster
تقييم IMDB 6.6/10 (24,759 اصوات)
تقييمي للفلم 7/10
الأدوار الرئيسية Clive Owen, Naome Watts
مدة الفلم 118 دقيقة
تقييم عائلي “”R” لاحتوائه عنف جسدي وكلامي



البحث عن الحقيقة يعرض حياة الضابط سالينجر (Louis Salinger) ويقوم بدوره الممثل الشهيرClive Owen ورفيقته وتقوم بدورها Naome Watts لمخاطر كثيرة، بل لا يتردد البنك في محاولة تصفيتهم كما تمت تصفية معارض سياسي من قبل قناص مأجور خلال الفلم، كي يمنعهم من كشف الحقيقة.

يكشف هذا الفلم مدى تأثير البنوك الكبرى على الساحة الدولية، بل على الخارطة الدولية بكاملها. وهو يعرض جانبا حقيقيا مما تسببه هذه البنوك من كوارث ونزاعات وحروب، لأجل الربح. يذركني هذا الفلم بفلم Zietgiest الذي صدر بجزئين، والذي يتناول نفس القضية. (Center) Clive Owen as "Louis Salinger" and (center, behind) Naomi Watts as "Eleanor Whitman" in Columbia Pictures' thriller THE INTERNATIONAL.

والتركيز الأكبر في الفيلم يدور حول علاقةالبنوك الكبرى بشركات السلاح الكبرى الأخرى، وفي هذا الفلم تحديدا، بين بنك IBBC وبين شركة السلاح الإيطالية Calvini Industries (غير حقيقية، لكن واقعية لآخر درجة)، وكيف يحيك هذين الطرفين المؤامرات التي تضمن سيطرتهم، ولا يترددون في سبيل ذلك بفعل أي شيء ومنها اغتيال السياسيين وتقويض الحكومات وإشعال الحروب الأهلية.


لا داعي لمزيد من الحديث، فأترككم مع الفلم لتشاهدوه، وأدعو كل من شاهده لمشاركتنا برأيه فيه وتقييمه من خلال اداة التقييم (النجوم).

الفيديو التمثيلي الرسمي للفلم


لقطات من الفلم

the_international_movie_image_clive_owen Clive Owen as "Louis Salinger" and Jack McGee as "Detective Bernie Ward" in Columbia Pictures' thriller THE INTERNATIONAL. Clive Owen as "Louis Salinger" in Columbia Pictures' thriller THE INTERNATIONAL. Clive Owen as "Louis Salinger" in Columbia Pictures' thriller THE INTERNATIONAL. Clive Owen as "Louis Salinger" in Columbia Pictures' thriller THE INTERNATIONAL. Clive Owen as "Louis Salinger" in Columbia Pictures' thriller THE INTERNATIONAL.


Fill out my online form.

يمكنك دعم الموقع بمجرد زيارة هذا الاعلان


عن الراصد (معاذ خطيب)

الراصد - معاذ خطيب، مدوّن وناشط سياسي واجتماعي وأكتب في النقد الاعلامي والسينمائي. أعمل في الترجمة والتدقيق اللغوي وادارة العلاقات العامة. مسلم فخور بإسلامه، واتشرف دائما بإظهار محاسن الاسلام وبتصحيح مفاهيم مغلوطة عنه. إن اردت معرفة تفاصيل اخرى مهمة جدا، مثل لماذا يكرهني محبّو اللون الأحمر ، افتح ملفّي الفيسبوكي: http://fb.me/mouad.khateb . مدوّناتي الاخرى هنا: http://Al-Rasid.com

شاهد أيضاً

“الحروب الصليبيّة”: دراما وثائقيّة لا تكتفي باستعراض التاريخ

يمكن أن نعدّ سلسلة الأفلام الوثائقيّة التي بثّتها قناة الجزيرة الوثائقيّة، مؤخّرًا، تحت عنوان 'الحروب الصليبيّة'، واحدة من أهمّ الأعمال الوثائقيّة الدراميّة التاريخيّة العربيّة، وهي تأتي في سياق الثورات المضادّة للربيع العربيّ الذي انطلق عام 2011، لتطرح فكرة جمع أشتات أمّة منهكة، ودول تتداعى، لتكون بذلك معالجة للواقع من خلال التاريخ.

ما رأيك بما قلتُه؟ أسعدني برأيك !!